Monday, March 31, 2008

عودة الندل



رسالة الى الـ ... كما تعرفون


كنت أموت

كان العطش يخنقني

و انا الذي حسبت يوما انني رجل المطر

مدت يدها

ساعدتني على الوقوف

ناولتني جرة ماء فارغة

وقالت لي وهى تغادر : ..0

إذا أردت أن ترتوي .. فاملأها بنفسك

لكنها غادرت قبل أن تخبرني بماذا املؤها


..


قبل البدء .. ؛


ربما يكون الإعتراف بالتخلف نوع من أنواع التحضر

ولكن إدعاء التخلف للظهور بمظهر متحضر

هو قمة التخلف

معادلة مقلوبة ... او مقلوبة متعادلة ... لا أعلم

المهم انني اعترف انني كنت متخلفا

حين قررت ان اغلق مدونتي

والواقع انني ما اعترفت بذلك

الا لكي ابدو متحضرا الان

انتم تفهمون هذه الاشياء


..




حاولت أن أبرر رحيلي فلم أجد إلا أنانيتي مبرراً وحيداً

الآن يجب أن تعترفون أن رحيلي دليل محبتي لكم

فأنتم أكثر من غيركم تعرفون أن كل من أحبهم رحلوا

لذا

فإني اعدكم عندما أحب أحدا فإني .. لن أحبه

ربما ... لن يرحل


..


لم اكن احب الالتفات للخلف

وكنت مستمعاً جيداً

تفوتني الكثير من التفاصيل

لم تكن تستوقفني التفاصيل الصغيرة رغم يقيني بأهميتها

حين رحلت لم يشعر أحد برحيلي

قيل : لأن الكل يعتقد أنني لازالت موجوداً داخلهم

فأحببت ان اصدقهم


..


تغادرني كل الأشياء فجأة

ولم يعد للشوق حدود

كل تلك النظرات التي كانت تتسلل خفيه تترقب عودتي

لم تكن سوى سؤال ... ضل طريقه

رحلت

قيل أنني أبحث عن سؤال ضائع .. لأجابة لا يعرفها إلا انا


..


صدقوني عدت لاني افتقدتكم

قد يكون من الصعب ان تصدقون نصاب مثلي

رحل مثلما فعل كل من عرفوه

لكني تذكرتكم كثيرا

فبدونكم

مــــع من سأختلف ؟؟

مـــن سيســتفزني ؟؟

أنتم الآن ... وحدي بعيداً

وأنا الآن ... وحدكم هنـا


رجل المطر



41 comments:

rainbow said...

صديق المطر

لا اعرف هل ارحب بعودتك

فلم افتقدك يوما وتؤهلنى انانيتى القصوى لان اعلنها ان هذا جل ما كان يهمنى .. الا تختفى تماما من وجودك كصديق للمطر .. تكتب فى مدونتك تكتب فى المنتدى المهم ان اقرأك

اما اعترافاتك الجاذبة لغبطة الحزن وحزن السعادة فثق انها اجمل ما قرأت لك حتى الآن .. فدائما آخر ما كتبت هو اجمله عندى والاجمل لم يحن اوانه بعد

مرحبا بالمدون الذى يصف نفسه بالندالة ليبعد اعيننا عن مراقبة انهمار انسانيته مع ..... المطر

التى تحب لقبها اكثر كل يوم
صديقة المطر

هدى

dr.Roufy said...

عودة الغوث هي
عاد رجل المطر فعاد الغوث..والألق للحروف
عودتك مبهجة صديقي, كُن دوما هنا
:)
كن دوما رجلا للمطر..والحرف..والشوق

Rehab Mostafa said...

حمد لله على السلامه
يعني ينفع كده :)
أنا اول مره ادخل وانت مش هنا .. قلت أكييد في حاجه غلط عندي وكل يوم كنت بدخل لحد ماتأكدت انك قفلت المدونه
بجد استغربت جداً جداً جداً جداً
بس كنت متأكده جداً جداً جداً جداً انك هتكتب قريباً وكنت مستنيه البوست القادم اللي هو ده

شكراً لرجوعك :)

Anonymous said...

انا وقفت افكر بتعليق كتير كتير
اكتب تعليق وارجع امسحو
عودتك قتلت الحروف وجعلت للصمت ضجيج سعاده
كنت الحاضر الغائب
غياب فصل الشتاء لا يعني رحيلك
رغما عنك انت موجود

دمت صديقي

Unknown said...

حمد الله على السلامة اولا
و مش قادرة اتابع و اركز ثانيا
بس جيت اقولك جملتك كانت اكثر الجمل قريبة ليا و صديقة هذه الايام ما من مرة تذكرتها الا و اعتصرت وسادتى جموعى

( فى غيابك تبتهج الدقائق لأنها تصير أطول عمرا )

زُمُرده said...

مرحبا بيك من جديد
مش هقولك نورت دارك

بس عارف كلامك اثر فيا اويييييييييي

انا صدقتك لاني جربت الاحساس بالاشتياق للناس والمدونين

كلامك عن التحضر والتخلف
مش بالضروره يكون تخلف
يمكن محتاج تجد من يرعاك
من يسأل عنك
من يقتسم الفرح والحزن معك

لا تخجل يا صديقي
فكلنا قد نهوى الابتعاد للاقتراب
بشكل افضل

--------------------
عجبني اوي النيو لوك
مؤثر جدا

انين الحزن said...

انا اغومن عليا لما شفت التعليق ومبقيتش مصدقه

انا كنت زعلانه اوي اوي لما قفلت المدون وكان عندي احساس انك هترجع

نورت بجد واوعي تعملها تانيه
احنا في الصيف بقه خليك حتي انت تفكرني بالشتا

سلامووووووووووز
وزة

فاتيما said...

و لو انك زعلتنى جدا ...
بس معلشى
أختك الكبيرة برضو
حمدالله على السلامة
يا ريت متعملهاش تانى
أصدقائك يحتاجون لك كما تحتاج لهم أيضاً
تحياتى يا من أفتقدت ندائه لأسمى

حسن ارابيسك said...

انه ارتداد عكسي للأمام للغد لكل الأشياء التي تعرفها والتي تجهلها
التي تعشقها والتي تبغضها
التي ضمن حساباتك والتي خارج كل حساباتك
دائما ارتداد عكسي
عن يقين وإيمان بتحملك وحدك مسئوليته الملقاه داخل ذات مترامية

حينما أدلف غلى هنا دائما اعيد قراءة رائعتك
لوحىة سريالية
اعتبرها أجمل ماكتبت وفاضت به قريحتك
تحياتي
أرابيسك

paranoia,magnetic & dramatic girl said...

ياه كل دي غيبة
سألت عنك بس محدش دلني
يارب تكون بخير
وبلاش تقول عودة النذل
حمد الله علس سلامتك
حسيت فعلا والله ان فاطمة غابت لما قفلت المدونة
لدرجة كنت بقول فين فاطمة؟؟
ربنا يكرمك ومنورنا والله
ومتغيبش تانيييييييييييي

paranoia,magnetic & dramatic girl said...

اسفة انا مهتمتش بالبوست بقدر اهتمامي بعودتك
متضايقش مني بس والله كان كل اهتمامي انك ترجع تاني بخير
علي فكرة البوست ده من اجمل ما كتبت
لانه مفعم بالمشاعر علي اختلاف انواعها
ربنا يكرمك
ويديم وجودك بينا

كاميليا بهاء الدين said...

فى البدء

غابت فاطمة

ثم

ارتدى رداء الغياب رجل المطر
لم يقل وداعاً .. فقط رحل
لم يتنظر
لم يصطبر
عل يوماً ينهمر المطر

ماذا كان لديه
دمعات فى الأحدق كالحجر؟
أحلام فى قلب يحتضر؟
ربيع عمر ينحسر؟

هل ايقن ان النجم أفل
وان الجرح لن يندمل

لقد إعترف
أن الأشوق فى أوصاله لازالت ترتجف
والمرافئ فى عينيه باتت تنحرف
وبدونها أصبحت الحياه لا تُأتلف
فأنصرف

فهل اجرؤ أن أخبره
أن هناك قلبُ
عليه يرتجف؟

كاميليا

shreen said...

صديقى

اشتقتك دهرا

من قال انى لم الحظ غيابك.. مررت بك عدة مرات

وكانت
المدونة مغلقة

لا اعلم السبب حقا
ولكن عدة مدونات فى الشهران السابقين
اغلقت او توقف اصحابها عن الكتابة فيها

الحق انها كانت ظاهرة مستفزه

انا نفسى تركت اعتذارا بمدونتى انى لن اتمكن من نشر جديد

او الرد على التعليقات لفترة من الوقت

لكنى وعدت بالعودة وقد عدت

وتوقعت بما ان المدونة الخاصة بك مغلقه
فقد تفتحها من جديد

والحمد لله لم يخب ظنى

هذا عن اغلاق المدونه
---------------------------
عن البوست

كم اشتقت اسلوبك فى الكتابة
المنطقيه اللامنطقيه

اشعر احيانا ان بك روح الرائع احمد خالد توفيق

او اننا من كثرة قرائتنا له

اصبحنا نتكلم مثله لا اراديا

عشقت جملتك هذه
ربما يكون الإعتراف بالتخلف نوع من أنواع التحضر

ولكن إدعاء التخلف للظهور بمظهر متحضر

هو قمة التخلف

لانها صحيحة بكل المقاييس

ثم اعترافك
بالغباء لغلق المدونه

جعلنى ابتسم
وانا اتوقع جملتك الثانيه

الواقع انني ما اعترفت بذلك

الا لكي ابدو متحضرا الان

انت رائع يا صديقى

رائع فى كتاباتك
فى محاسبتك لذاتك على سطور المدونة
فى محاولة بعث نوع من المنطق فى اغلاقك للمدونه

هناك عدة جمل رائعة
عشقتها فى كلماتك هذه

منها
حاولت أن أبرر رحيلي فلم أجد إلا أنانيتي مبرراً وحيداً

فإني اعدكم عندما أحب أحدا فإني .. لن أحبه

ربما ... لن يرحل


حين رحلت لم يشعر أحد برحيلي

قيل : لأن الكل يعتقد أنني لازالت موجوداً داخلهم

فأحببت ان اصدقهم

صدقهم يا صديقى
لقد اشتقناك حقا
والدليل هذا العدد من التعليقات فى مدونتك

ثم عشقت اعترافك الاخير
الذى به نوع من التصالح مع الذات

صدقوني عدت لاني افتقدتكم

عودا سالما يا صديقى

وسنستفزك
وسنختلف معك

وسنفعل كل ما تبغاه
مادام ذلك يعنى بقائك بيننا

كل الود

ملحوظه : انا نزلت البوست اللى كنت خدت فيه صوره منك

مره اخرى تحياتى يا صديقى

Rain man said...

rainbow

عندما علمتِ بأمر عودتي للتدوين
قلتِ ان هذا افضل ما فعلته منذ عشرين سنة
و الواقع انني لا اذكر في الثلاثة سنوات المتبقية من عمري شيئا افضل ..
الا لو اعتبرنا ان سرقة " لحسة " مربى من البرطمان التي كانت تظن والدتي انها تتقن إخفاءه .. عمل بطولي
..
تقولين ان هذا البوست هو اجمل ما قرأتي لي ..و اقول _ و انا لست مدعيا _ ان عيونك هي اجمل عيون تقرأ لي بدورها
..
صديقة المطر
انتي رائعة .. و انا احب ذلك

Rain man said...

dr.roufy

رحيل رجل المطر يا روفي لا يعني بالضرورة انه قد تحول الى رجل الجفاف مثلا
انا انا .. قبل و بعد
رجلا للمطر
على الرغم من ان الامطار تهطل قليلا في مصر
و هو الامر الذي يدعو رجال الامطار في اوربا لمعايرتي و اتهامي بالكسل و البطالة
لكن لا بأس
..
ساعدك ان لا اغيب
تماما كما لن يفعل المطر ابدا

Rain man said...

رحاب

اعتذر لكي و بشدة
صدقيني لم ارحل الا حينما رحل كل فعل غيره
و لا داعي للإستغراب يا عزيزتي فالرحيل فعل انساني اصيل
..
تشكرينني على السعادة التى لم اشأ ان احرم نفسي منها ؟
لا شكر على واجب اذا يا سيدتي

اسلمي اختا و صديقة

Rain man said...

روري

انتِ بالذات لا تناديني صديقي
لاني اعتبرتك منذ زمن اختى الصغرى
بالاضافة الى ان لدينا انا و انتي و شخص ثالث حلم مشترك
يمكنك ان تسألي هذا الثالث عنه
..
ايضا لا داعي للكلام
انا اعرف ما يختلج به قلبك الصغير
فعندما يكون الانسان نورانيا
فأنني ارى باطنه من ظاهره
..
دمتِ اختي الصغيرة الشقية

Rain man said...

عاليا

و كلامها عالي الرقة
لا داعي للتركيز مطلقا .. هو امر لا ادعو اليه بالمرة
وجودك وحده يعني لي الكثير
تماما كما عنى لي سؤالك عني اكثر و اكثر

ابقى كريمة و طيبة

Rain man said...

زمردة

جميلة انتي يا زمردة
هي ذاتها الجملة التى اردت ان اقولها
و هو ذاته المعنى الذي يلخص ما في ذهني

"

فكلنا قد نهوى الابتعاد للاقتراب
بشكل افضل

"

جميل ان اجدك لازلتِ تذكرين مدونتي بعد هذه المدة

ابقى غالية كما الزمرد

Rain man said...

وزة

اشتقت اليكِ يا صديقة
صدقيني يا وزة انا كنت اعرف انني سأعود بدوري
لن اخفيك سرا
احد اسباب رحيلي هو ان اعرف قدري عندكم
لكني لم اعرف اثناء هذا الرحيل إلا قدركم انتم عندي

تكسبون هذه المرة

سلامي لموءة

Rain man said...

فاطمة

و لانك اختي الكبيرة فأنا لا استطيع الابتعاد اكثر
و سأقف قبالة الحائط
و سأقبل ان تفركين اذني برفق ام يوسف
و سأبكي في حضرتك و اقول
لا يا اختي لن افعلها ثانية
ابدا ابدا لن افعلها

Rain man said...

حسن ارابيسك

كم اعشق تعبيراتك
من اين لك بها ؟
لو ان هناك ثمة بائع لهذه التعبيرات الخلابة لانفقت عليه كل نقودي و لا ابالي
_ حاليا لا شىء _
و لذلك فإنك تجدني غير مباليا
حسبت هذا مفهوما
:D
شهادة افتخر بها
و اسمحلي هي عندي اجمل من اي لوحة مهما كانت عبقرية
اجمل من لوحاتك انت شخصيا
تخيل ؟
يكفيها انها منك
و يكفيني انها لي

ابقى فنانا و اديبا و شاعرا

Rain man said...

دعاء

هل كانت طويلة الى هذا الحد ؟؟
حسبتها يوما او بعض يوم
لم اكن بعيدا تماما عنكم يا دعاء
كنت ازوركم و استقصى اخباركم
و اطمئن قلبي عليكم و استمتع بكتابتكم
..
تعليقك الاول كان يكفيني جدا يا صديقتي
فأنا لن اغضب منكِ لأي سبب
و لا ينبغي لي
لكني لن انكر ان تعليقك الثاني منحني شعورا اضافيا بسعادة اضافية
اشكرك عليها

Rain man said...

كاميليا

قوليها بربك دون مواربة
فأنا في امس الحاجة الى ان اسمعها
اريد ان اشعر ان هناك من يهتم بي
يحزن لفراقي
و يلتاع للوعتي
قوليها شعرا
او نثرا
او صمتا
اريدها
و احبها
و احب بالتأكيد قائلتها
يفديها قولي و قائله

Rain man said...

شيرين

ظاهرة اغلاق المدونات كانت كالعدوى بالفعل
نارا اشتعلت في الهشيم
و كاننا كنا ننتظر ان بفعلها احدنا حتى نعلن له البيعة
و ندين له بالولاء
و انتي تعرفين انني رجلا يعشق الموضة
و حين احسست ان اغلاق المدونات موضة المدونين الجديدة
اغلقتها
:D
هكذا بكل بساطة
الم اقل انني كنت انانيا
_ كلمة كنت للإيحاء بأنني لم اعد _
..
بالنسبة لاحمد خالد توفيق
فهو معلمي الاول
قبل ان يكون زميل مهنة
:P
طبعا انا اخرج لساني له
فهو لم يتعلم و يكدح و ينجح و يفشل لكي آتي انا بكل عنجهية و اقول انني زميله في النهاية
..
شيرين
تعلمين انني اعشق لفظة صديقي منك
رجاء ان تداومي على ذكرها
فهي تطيب لي و يطيب بها خاطري

خايف من الحقيقة said...

مش ندل ولا حاجة
المشاعر الجميله
الموجوده بين سطور تدوينتك وتعليقاتهم بتقول حاجة تانيه خالص
ده كان اولا ..... ثانيا
اسلوبك بجد رااااااائع رجعني لايام الجامعه
والحب والم الفراق واشعارنا البريئة
وحركات التلكيك عشان تكلم الحبيب

انا مش هكتب تاني
ايه فايده قصايدي لما محدش بيقراها
ايه فايده قصصي ومحدش سامعها
ايه فايدتي وانا مش موجود


عزيزي دا كانت جماي من 18 سنه
و...... كنت غلطان
عشان كده ارجوك
متككرهاش
وتبطل كتابه تاني
تحياتي

Anonymous said...

عود حميد يا رجل المطر
يا رجل ما بك مجرد أن علقت عندك مرة أغلقت حضرتك المدونة
سعيد لعودتك فأنا أحب قلمك
أبو خالد

Anonymous said...

امرك
صديقى

زُمُرده said...

سأظل لا تقلق ابدا

لكنها ظروف ورياح جرفتني بعيدا
لكني مازلت انبض بكم
للابد

Rain man said...

خايف من الحقيقة

اعجبت جدا باسمك ففيه صدق شديد لم اعهده كثيرا
فكلنا نقول ان الحقيقة مرة ثم ندعي بعد ذلك اننا نسعى ورائها .. فأي تناقض !!!
لا تقلق يا سيدي لا مجال للتخلي عن الكتابة
حين توقفت .. توقفت عن التدوين فقط .. اما الكتابة فهي في دمي
و بالمناسبة
هذا الامر حقيقة لا اخاف منها
:D
سعت بوجدك و ايم الله

Rain man said...

شيرين

لا امر لمملوك على سيدته يا صديقتي
كان رجاءا .. و كنتي كريمة بما يكفي و يفيض

اشكرك

Rain man said...

زمردة

نريدك معنا .. تتنفسين هواء نتنفسه
و ننعم بمتعة القرب و الوصال

Rain man said...

الاستاذ الفاضل ابو خالد

يعلم الله مدى الاحترام الذي اكنه لك
و لكم كنت اتمنى ان يكون لك بيتا تستقبلنا فيه .. لكي نتعلم و نشرب من بحر حكمتك التى تظهر في كل كلمة من كلماتك
لكن يبدو انك متخذا موقف ما من التدوين
اتمنى ان افهم وجهة نظرك قريبا
فهذا الامر شغلني عدة مرات

تحياتي

Unknown said...

مبروك الرجوع

نوراى

Rain man said...

نوراي

حينما قررت الذهاب بعيدا
قلت لنفسي اني سوف امضي في الاتجاهات الست
و اني لن التفت للخلف
و كان احدا لا ينتظرني
صدقيني كنت واهما
كنت اراكم في كل قطرة مطر جاد بها الشتاء
و كنت اراكم في النار التي تغلي فنجان قهوتي
في الاشجار التي تقيني الحر
و الفرن الذي آخذ منه الرغيف

عدت لاني لم اكن الا بكم
فأحببت ان اكون من جديد

لـــى لــــىِ said...

حمد لله علي السلامه يابطل

قريت التعليق بتاعك عند كاميليا
موووت من الضحك

رتبت الغرف؟
ههههههه

تعالي ياعم ولاتزعل
نزلت لك حلقة جديدة
علشان انت كمان تضحك

سلاماتى

Omar... [ خروشات ] said...

خطوتان

خطوة منك

و خطوة من الاخرين


عندما يتحرك الجميع و يجتاز خطوته..!!.. وقتها فقط

يولد النبل بشكل عفوى

ربما يندثر النبل احيانا فقط عندما تتخالف اتجهات الخطى بين الناس


هل افتقدت خطوتك مؤشرات بوصلة النبل يوما ما؟

بعدما قرائت ردودك بعد تدوينتك... اعتقد بوصلتك بخير

فلا تقلق

للنبل اوجه كثيرة

المهم من يجيد قرائتها


عمر،

Empress appy said...

حمد لله على السلامه

Rain man said...

لي لي

الله يسلمك
و حمد الله على سلامتك انتي كمان
شفتي يا ستي .. ؟؟
مكتوب عليا ارتب الغرف
عشان انا الصغير المستضعف بتاع العيلة

بجد فرحت لما رجعتي تكتبي
و الحلقة اللي فاتت تهلك من الضحك
ربنا يكرمك

Rain man said...

عمر

انت محق تماما
للنبل اوجه كثيرة
لكن على ما يبدو ان اغلب _ و هذا يعني انه ليس كل _ البشر يأتون امام النبل و يدعون الامية
فلا هم يقرأونه و لا يكتبونه الا على اوراق اهواءهم الخاصة

سعدت بزيارتي عندك و بوجودك

Rain man said...

appy

الله يسلمك

:D