Sunday, February 24, 2008

كاميليا



قبل البدء .. ؛

هذه المساحة خُـلقت خصيصا لأجلها

خُـلقت لانني عاجز عن حتى محاولة البحث عنها

و لأن مدونتها لم تعد هناك

حتى و ان كنت أراها

و اسمعها

و اشعر بدفء وجودها على اصابعي

التي تشتكي البرد

نعم

اتحدث عن كاميليا


..


تعودت ان ابتسم حين يذكر اسمك

وهذه المرة حين مر اسمك ابتسمت

رغم ان من ذكرته لي كانت تخبرني ان مدونتك أُغلقت

..


أذكر ـ وسحقاً لهذه الذاكرة ـ أن عيناي دمعت في آخر مرة دخلتُ مدونتك فيها

كنت أضحك من سخريتك من كل شيء

دمعت عيناي من الضحك حينها

و اكاد اجزم

أنكِ لم تبتسمي ولو ابتسامة عابرة

كنتِ تتحدثين بسخرية من كل المعاني

لم يكن لديكِ مبرر للبسمة

كانت هذه طبيعة الأشياء كما ترينها

..

أنا حزين بالفطرة فيما يبدو

دمعت عيناي من الحزن حين كنتِ بيننا

و الآن ايضا أرى دموعي حين قررتِ الرحيل

حتى رحيلك هذا

كان ساخراً من كل شيء

من الإهمال ، من المجتمع

من أولئك الذين تهمهم أنفسهم فقط

..


أعلم أن كتابة مثل هذا الكلام عنكِ في اي مكان

ليس أكثر من سخف يرتكبه من يدعي أنه حزين

ثم وجد وقتاً ليكتب فيه

اي حزن ندعيه ؟؟؟

وأي عبث نحاول أن نرتكبه ؟؟

انتِ اكبر من ان نرثي هجرك لنا بمجرد كلمات

..


يقولون أن الحديث عن مزايا من نحب

لا يخطر ببالنا إلا حين يهجرون

يكفيني أني تحدثت عنكِ قبل ليلة واحدة

ولم أجدني أضيف شيئاً حين تكلمت عنك بعد إغلاقك لمدونتك

أنت أنت ، قبل وبعد


..


بعد البدء .. ؛


الغياب

سلاح لا تجده في يد من تكره

و لا يقتلك به عدو

سامحك الله يا كاميليا

فأنا اشتاقك

و احبك

و انتِ لا تصفحين


..

14 comments:

dr.Roufy said...

لعلنا نعرف الغياب..ٌقبل حضور الحضور
لعلنا نميز الفراق..قبل اكتمال اللقاء
لعل الحزن..يدفعنا الى ما نعرفه تماما ونميزه..يدفعنا الى الغياب..والفرقة
او بالأحرى يدفعنا الى محاولة الغياب
لأن ما بالقلب ..لا يتوارى حين يغيب ما غاب عن البصر

أقولها لك ٍ كاميليا ليتك..تحاولين هذى المرة..معرفة يقين اللقاء والقرب
لا تذهبي عزيزتي
ولا تدعي الحزن..يخط بنصله على قلبك

rainbow said...

ان تكون موجودا تحيطك هالة مشعة من الحضور شىء، وان تكون مجرد كيان موجود بلا اى تدفقات او تبادل روحى مع من حولك شىء آخر

كاميليا: كنتى بحضورك الذى ما زلت اشعر به رغم اغلاقك مدونتك تقتربين من مكان ما داخل كل من يقرأك حتى اسميتك الصديقة القريبة من القلب ، والآن تغلقين بيننا وبينك اكبر باب تواصلنا من خلاله .. هذه قسوة منك عزيزتى لا اعتقدها فى شخصك الرائع

لا تبتعدى .. لا تقسى .. اتركى بيننا ذلك الباب المفتوح على تواصلنا الانسانى ربما نتعلم معا فعليا كيف يكون الحضور .. كيف يكون لا خوف من الحضور عندما يصير غيابا

صديق المطر
اشكر لك فتح ثغرة نحاول منها ان تسمعنا كاميليا فى حائط الصمت المخيف هذا

Anonymous said...

توقفي كاميليا أأنتي ايضا تودين الرحيل
مهما كان للحزن مكاننا في قلبكِ لا تظلمي نفسك ومدونتك واصدقائك أنسيتي الكم الكبير من السعاده الذي حصلتي عليه من وراء المدونه التعليقات المشجعه ومكان لتعبير عن الذات والاصدقاء وأنتي الان عندما شعرتي بالحزن نسيتي السعادة التي منحك اياها اصدقائك

ميدو وروفي وصديقة المطر وانا وميتو والعالم الي راح ترد بعدي يطلبون منك الرجوع
سامحك الله يا كاميليا


فنحن نشتاق لكِ


و نحبك

Rehab Mostafa said...

أخر حاجه كنت أتوقعها ان كاميليا تغلق المدونه !!!!!!!ا
حقيقي
انتِ اكبر من ان نرثي هجرك لنا بمجرد كلمات
أنا مش عارفه ليه وازاي وامتى ... بس أتمنى بجد انها ترجع تاني
ده أكتر مكان بحس انه بيتكلم بلساني ... ليه كده ... رغم اني مش عارفاكي وعمري ماشوفتك لكن والله أنا زعلانه جداً ومش هكدب عليكي أنا كمان لما عرفت الخبر ده عيني بتدمع دلوقتي وانا بكتب
أنا عارفه انك مش هتقجري تغيبي عننا وعن مكانك وهترجعي ان شاء الله
Thnx rain man

كاميليا بهاء الدين said...

لم أبك فى حياتى كما بكيت الليلة
حتى شعرت بوخز فى قلبى
يؤلمنى
ينبهنى
يستعطفنى
يحذرنى
أن اتوقف
حتى لا أجبره فيشتد
ويعربد بأوردة القلب
فينسفها

كلمات كثيرة عصفت بى الليلة
سطور ألهبتنى
وسطور جلدتنى
حباً
شوقاً
أعلم ذلك
وسطور كانت كالأحضان ضمتنى
وربتت على .. وهدهدتنى
ومن شوقى لصاحبتها كلمات
أبكتنى

ترى!!!
ماذا أنا فاعلة

وصوت يعلو
سامحك الله ياكاميليا

انا أقول
رحمك الله مما انتى فيه ياكاميليا

انين الحزن said...

ميدو مساء الخير

انا مش عارفه المدونه بتاعت كامليا
بس اكيد هيا حلوة زيك وزي كل الناس الا بتطلب منها انها تستني

.........

علي فكره انا يمكن اكون مش فاهمه

فهمني ياميدو والنبي اصل انا فهمي بطئ

وزة

Soooo said...

هو في ايه؟؟؟؟؟
كاميليا قفلت البلوج ليه؟؟؟؟
انا مش فاهم حاجه ياخواننا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


خبر ايه يا كاميليا
للدرجة دي مخنوقه ومتضايقه مننا؟؟؟
ليه كده بس قوليلي مين ضايقك وانا اروح افتفت نافوخه

كاميليا اللي انا اعرفها واللي حبيت مواضيعها وكلامها .. مش ممكن تكون بالضعف ده





سلامووووووووووووووز

إبـراهيم ... said...

لا ضيـر يا صديقي غابت فاطمــة ، وتغيب كاميليا !! ، كــلاامـــك ذا شجن عال ... ، ومدونتك كــلـها تحفـة أصلاً !!


تحياتي
الغياب ماهو جفا والحضور ماهو وفــا
الأهم شـوق القلوب ... حتى لو الشخـص
ا
خ
ت
ف
ى !!!

arabicya said...

مدونتك جميلة
وبوست رائع فى ترتيب كلماته ومعانيه
تقبل تحياتى

الجنوبى said...

كلام فل يا مان بس احب اقولك انى كميليا رجعت تانى

Anonymous said...

أنت إنسان نبيل ذو قلب رقيق و مشاعر فياضه جزاك الله خير و شكرا لأن حضرتك من أسباب عودة زهرة الكاميليا..
أخيك أبو خالد
اسف على الدخول بدون إذن تحياتى و شكرى..

البِـئرُ والظمّأْ said...

تسلم اديك بجد
و زي ما قلت


انتِ اكبر من ان نرثي هجرك لنا بمجرد كلمات






زيزي

Rain man said...

آسف لتأخري في الرد

روفي
هدى
روري
رحاب
وزة
احمد
إبراهيم
أربيكيا
إنسان للا عنوان
الاستاذ ابو خالد
زيزي

احبكم

كاميليا
شكرا لانك هنا
عديني ان لا ترحلي ابدا
اريد ان اعود لاجدك متألقة متوهجة كما العادة

و إلى ان يجمعنا لقاء إن شاء الله

Unknown said...

ليست كاميليا وحدها ...فليسامح الله كل الغائبين
مهما لم يكن للكلام من اثر الا أننا نؤثر قوله علي أية حال
الحياة هي العبث الحقيقي

أعجبتني صورة المدونة جدا
انتظار أمل لا يأتي